أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

قرار نهائي بشأن استكمال الدوري الإنجليزي.. و6 أندية تطالب بإلغاء الهبوط


قرار نهائي بشأن استكمال الدوري الإنجليزي.. و6 أندية تطالب بإلغاء الهبوط



أعلنت الحكومة البريطانية قرارها النهائي بشأن استكمال مباريات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي والمتوقف بسبب فيروس كورونا الذي يهدد حياة المواطنين في انجلترا.

أطلقت الحكومة الإنجليزية الموافقة الرسمية على استكمال مباريات الموسم الحالي والمحدد له في الأول من شهر يونيو المقبل وعودة الأندية للإستعداد الجيد قبل بدء المنافسات بشكل رسمي تحت جو من الخوف من انتشار الفيروس بين اللاعبين والمجتمع الرياضي.

وكانت الحكومة والهيئات المسئولة قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوى استكمال مباريات الدوري حين تسمح الأمور بذلك من ناحية الظروف الصحية والأمنية، ولكن مع قرار عودة الدوري فهناك ارتفاع أيضاً في عداد الإصابات بالوباء العالمي المنتشر حديثاً.

ومن خلال تأكيدات بيان الحكومة فهناك قرار يفيد بإلغاء حالة الطوارئ تدريجياً وهو ما يسمح بإقامة المباريات بدون حضور جماهيري، وتراقب رابطة الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي قرارات الدوري الألماني الذي سينطلق خلال ساعات من الآن، وبذلك القرار فإن الدوري الإنجليزي سيكون الثاني من حيث العودة حتى الآن.
ومن جانب أخر أثار مقترح لعب المباريات على ملعب محايد أزمة بين الأندية الأخيرة في جدول الترتيب التي رفضت المقترح بشكل رسمي بجانب الحديث عن نقاط جديدة بشأن مستقبل البطولة.

وتطالب الأندية في الوقت الحالي بإلغاء الهبوط، وليس كل الأندية لكنها 6 فقط خوفاً من مستقبلها والهبوط للدرجة الثانية، وسيقام اجتماع عبر الإنترنت بين جميع الأندية التي تتنافس بالبريميرليج، وسيتم من خلال المؤتمر مناقشة مخطط استكمال المسابقة وأيضاً التصويت على بروتوكول الحفاظ على اللاعبين وجميع عناصر المنظومة.

وكان الإتحاد الإنجليزي يريد استكمال باقي المباريات على ملاعب محايدة للأندية لكن اعترضت ستة أندية على القرار بحجة غياب النزاهة ورغبة كل نادي في لعب باقي المباريات على ملعبه.

وجاءت الأندية الستة المعترضة هم : برايتون وأستون فيلا وويست هام يونايتد وواتفورد ونوريتش وبورنموث، مستندين أن المنافسات لن تكون عادلة خاصة مع تعرض ثلاثة أندية من المذكورة للهبوط خلال المنافسات القادمة التي ستكون مختلفة عن بداية إستئناف الموسم الحالي، وتابعت الأندية أنها لن تمتلك نفس عدد المباريات على ملعبها وخارجه وبالتالي فإنه أمر غير عادل.

عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24