أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

خلال جولة مشاورات .. مصر واسبانيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على المستوي الاقتصادي والسياسي

خلال جولة مشاورات .. مصر واسبانيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على المستوي الاقتصادي والسياسي








أوضحت وزارة الخارجية اليوم أنه تم انعقاد جولة مشاورات سياسية افتراضية أمس بين مصر وإسبانيا تحت رئاسة السفير الدكتور بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفيرة Eva Mrtinez مدير عام إدارة الشرق الأوسط والمغرب العربي والمتوسط بوزارة الخارجية الإسبانية، مضيفه خلال بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، إن هذا الاجتماع شهد حضور كلا من نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول غرب أوروبا ومساعد وزير الخارجية لشئون ليبيا ومديري الشئون ذي الصلة، وأيضا حضور السفير Ramon Casars سفير إسبانيا بالقاهرة، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

ومن جهته أكد مساعد وزير الخارجية تضامن مصر بالكامل مع إسبانيا حكومة وشعبا اتصال بأزمة فيروس كوفيد ١٩.

كما أضاف بيان وزارة خارجية اسبانيا، أنه تم استعراض من الجانبان الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم الإتفاق على ضرورة تضافر الجهود الدولية والتنسيق المستمر لتبادل الخبرات للحد من تفشي فيروس كورونا ومواجهة تداعياته المتعددة خاصة الإقتصادية.

و كذلك تناولت المشاورات سبل تقوية العلاقات الثنائية بين اسبانيا ومصر على المستوىين الإقتصادي والسياسي وكذلك في مجالات التجارة، والزراعة والاستثمار، والشحن، والنقل البحري.

وخلال الاجتماع أكد مساعد وزير الشئون الأوروبية بتطلع مصر لزيادة وتيرة التعاون مع اسبانيا والاستفادة من الخبرات الإسبانية في مجالات ترشيد استخدام تكنولوجيا المعلومات والمياه والري والصوب الزراعية، والذكاء الاصطناعي والرقمنة، والسياحة وذلك عقب الانتهاء من أزمة كورونا.

وقد أكدت مسئولة إسبانيا حرص بلادها على تطوير وتعميق التعاون الثنائي مع مصر على جميع المستويات السياسية والثقافية والتجارية والاستثمارية.

وقد تناولت المحادثات تبادل الرؤى بخصوص عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وقد حرص الجانب الإسباني بالتعرف على رؤية مصر لجميع الأوضاع في الشرق الأوسط، ومستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى متابعة أخر تطورات مشروع سد النهضة.

ومن جانبه أكد السفير محمد أبو بكر مساعد وزير الخارجية للشئون الليبية ثوابت موقف مصر حول الأزمة الحالية في ليبيا، واستعرض الدور التركي السلبي في ليبيا وقيام القوات التركية بدعم الميليشيات في ليبيا بالعديد من الأسلحة وسهولة نقل الإرهابيين من سوريا مما يمثل عنصر رئيسي لتهديد الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة ويهدد مخرجات عملية برلين.


عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24