أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

دول الإتحاد الأوروبي وفرنسا.. تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد أن صنفته ألمانيا الشهر الماضي


دول الإتحاد الأوروبي وفرنسا.. تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد أن صنفته ألمانيا الشهر الماضي




تسعى جميع الدول الأوروبية الكبرى لتصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية، وحظر جميع أنشطته بداخل القارة، طبقا لما أعلنت عنه مصادر ألمانية، ومن جانبه قال البرلماني الألماني عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب ماريان فيندت، في تصريحات صحفية، إن بلاده تناقش مع باقي دول الاتحاد الأوروبي وفرنسا، للتصديق على تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية.

وتابع عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب "نجحنا بشكل فعلي في المناقشة وتم الإجماع على إقرار إدراج حزب الله بقائمة المنظمات الإرهابية على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولا يزال علينا أن نحظر الذراع السياسية له".
وتابع أيضا عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب أن ألمانيا اتخذت في الآونة الأخيرة خطوات رائدة بشأن هذا الصدد.

وكان عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب يشير إلى أن ألمانيا قامت بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية وبحظر أنشطته، وهو القرار الذي اتخذته برلين في نهاية شهر أبريل المنصرم.

وكانت ألمانيا قد قامت بشن حملة أمنية في عدد من المدن تجاه أنشطة الحزب، تضمنت مساجد ومنظمات يعتقد أن لها صلات بحزب الله.

وأضاف عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب "علينا أن نقوم بمناقشة ذلك مع فرنسا ومفوضية الاتحاد الأوروبي وجميع الأصدقاء بالبرلمان الأوروبي، وأنا متفائل جدا بأنهم سوف يصدقون على أن الحزب بالفعل منظمة إرهابية خطيرة جدا".

وختم عضو لجنة الداخلية في مجلس النواب حديثه قائلا "حزب الله منظمة إرهابية يعمل على تغذية الصراع في الشرق الأوسط، وبالتالي كان قرار حظره في ألمانيا صحيحا تماما.

وكانت الداخلية الألمانية قد أعلنت في نهاية أبريل الماضي، بحظر ميليشيات حزب الله اللبنانية بكافة أنحاء البلاد، وقامت بتصنيفه "إرهابيا"، في ضربة جديدة للميليشيات التي تشكل أبرز أذرع إيران في العالم.

وقامت أيضا قوات الأمن الألمانية بمداهمة عدد من الأماكن التي يشتبه وجود أفراد من ميليشيات حزب الله اللبناني بها، طبقا لما أعلنه متحدث باسم وزارة الداخلية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24