أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

بسبب أزمة كورونا .. شركة طيران افيانكا الكولومبية أعلنت الإفلاس


بسبب أزمة كورونا .. شركة طيران افيانكا الكولومبية أعلنت الإفلاس



 أعلنت شركة طيران أفيانكا الكولومبية، إفلاسها الأحد الماضي بعد أن فشلت في الإلتزام بالموعد الأخير لسداد السندات، وبهذا ضربت مثال واقعي على الآثار الإقتصادية الكبيرة لإنتشار كورونا.

وعدم استجابة الحكومة الكولومبية إلي مطالب شركة أفيانكا، المتصدر بثاني أقدم شركة طيران بالعالم، بالحصول على مساعدة مالية، أدي إلى إعلان الشركة عن إلافلاس رسمياً الأحد الماضي.

وإذا لم تنجح شركة افيانكا في الخروج من هذه الأزمة الكبيرة، فإنها سوف تكون واحدة من الشركات الكبرى في العالم التي تدهورت حالتها الإقتصادية بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي عمل على شلل السفر العالمي في الوقت الراهن سواء على مستوى التنقل بين كافة دول العالم.

يشار أن شركة طيران أفيانكا لم تقم بأى رحلات ركاب مجدولة بشكل منتظم منذ نهاية شهر مارس الماضي، وقد عملت على تسريح اغلب موظفيها والذي يبلغ عددهم 20 ألف دون سداد أي أجور في ظل هذه الأزمة.

ومن جهته قال أنكو فان دير ويرف، الرئيس التنفيذي بشركة أفيانكا، في بيان صحفي : " تواجه أفيانكا إحدى أقدم وأعرق شركات الطيران حول العالم حاليا أكبر أزمة في تاريخها الممتد إلى حوالي 100 سنة ".

وحينما كانت شركة افيانكا تعاني بشكل فعلي من أزمات مادية، فإن الإفلاس يصوب الضوء على التحديات التي تواجه جميع شركات الطيران على المستويين الخاص والحكومي التي لا يمكنها أن تعتمد على عمليات الإنقاذ الحكومية أو عمليات الإنقاذ المقبلة بسرعة كافية لمواجهات مثل هذه الأزمات الكبيرة بسبب إنتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى إتخاذ قرارات حاسمة لكافة حكومات الدول بضرورة توقف عمليات الطيران حول العالم.

وأوضح خوان ديفيد بالين، كبير الاقتصاديين بشركة كازا دي بولسا للسمسرة في بوغوتا : "ما حدث ليس مفاجأة على الإطلاق"، "فكانت الشركة تثقل عليها الديون على الرغم من أنها حاولت استعادة هيكلة ديونها السنة الماضية."
وتعد أفيانكا، ثاني أقدم شركة طيران تعمل بشكل مستمر في العالم بعد شركة كي إل أم الهولندية، وكانت قد عانت من ديون وصلت قيمتها ل 7.3 مليار دولار في العام الماضي.



عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24