أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

الولايات المتحدة تسجل أكبر نسبة وفيات بسبب كورونا وتليها بريطانيا ثم فرنسا


الولايات المتحدة تسجل أكبر نسبة وفيات بسبب كورونا وتليها بريطانيا ثم فرنسا






في تقرير لوكالة فرانس قالت فيه أن ٢٩٠ ألف حصيلة الوفيات بالكورونا والعالم يبحث عن "حياته الطبيعية".

وتصدرت الولايات المتحدة أكبر نسبة وفيات بسبب كورونا وتليها بريطانيا ثم فرنسا، و بشكل يومي ومستمر تودع دول العالم عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد الوفيات الإجمالي نحو 290 ألف شخص حول العالم، طبقا لتعداد قامت به وكالة فرانس برس، معتمدة على مصادر رسمية.


وبالإجمالي تم تسجيل نحو 290,477 حالة وفاة حول العالم بينها 159,205 في أوروبا.
وجاءت الولايات المتحدة في مقدمة الدول الأكثر تضررا بعدد وفيات وصل ل 82,105، وتليها بريطانيا بعدد وفيات يبلغ نحو 32,692 ، ثم ايطاليا بعدد وفيات يبلغ نحو30,911 ، ثم فرنسا بـعدد وفيات يبلغ26,991، ثم تأتي اسبانيا بعدد وفيات يبلغ نحوـ26,920.

وعلى الرغم من ذلك تحاول دول العالم في العودة البطيئة للحياة الطبيعية، رغم أن انتشار كورونا لم يتوقف بعد، في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية إلى "اليقظة التامة" عند التعامل مع رفع قيود العزل.

وتم تسجيل رسميا أكثر من 4,188,040 إصابة من مرض كورونا في 195 بلد ومنطقة، ومن بين هذه الحالات، تم الإعلان عن تعافي ما يبلغ نحو 1,432,700 مصاب على الأقلّ.

ومن جانبه حذر أنتوني فاوتشي، الخبير الأميركي بمجال مكافحة الأمراض المعدية، الكونغرس من أن فتح الإقتصاد الأمريكي قبل احتواء الأزمة بشكل جيد قد يقضي لموجات انتشار جديدة للفيروس الفتاك.

ونبه الخبير الأميركي بمجال مكافحة الأمراض المعدية، الكونغرس والذي يعمل أيضا مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، لجنة في مجلس الشيوخ إلى أنه لم تتم حتى ألان السيطرة على كورونا في بعض المناطق من البلاد.
وقال الخبير الأميركي بمجال مكافحة الأمراض المعدية، الكونغرس خلال الجلسة التي تم عقدها لمدة ٣ ساعات ونصف الساعة "أعتقد أننا نسير بالإتجاه الصحيح ولكن هذا الاتجاه الصحيح لا يعني أننا نقوم بالسيطرة بشكل كامل بأي حال على هذا الانتشار".

وحث الولايات المتحدة على ان تتبع توصيات خبراء الصحة العالمية وانتظار إشارات منها انخفاض بعدد حالات الإصابة الجديدة قبل إعادة الفتح.

ومن جانبه يشجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولايات على انتهاء الإغلاق المستمر منذ عدة أسابيع لعناصر اقتصادياتها الكبيرة، ولكن أعضاء لجنة مجلس الشيوخ قاموا بالاستماع لتقييم متشائم من فاوتشي عندما سأله ديمقراطيون عن استعادة فتح الاقتصاد بشكل مبكر.


عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24