أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

المستشارة الألمانية تعلن عن انزعاجها من "التجسس الروسي" عليها قائلة لدي أدلة على ذلك


المستشارة الألمانية تعلن عن انزعاجها من "التجسس الروسي" عليها قائلة لدي أدلة على ذلك





كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، أنها تملك "أدلة دامغة" على محاولات الجانب الروسي لقرصنتها، معلنة عن غضبها من محاولات التجسس المتكررة الذين يقومون بها.

وقالت لمجلس النواب "بصراحة .. أقول إن هذا يؤلمني كثيرا، ففي كل مرة، أبادر في بناء علاقة أفضل مع دولة روسيا، وفي الجهة ألآخري، هناك معي العديد من الأدلة الدامغة على أن القوات الروسية تقوم بمثل هذه الأعمال المشينة.

وكان جهاز الإستخبارات الألماني قد أشار تكراراً لمحاولات قراصنة روسيا بالتجسس على بعض النواب والسياسيين البارزين في البلاد قبل ذلك.

وأوضحت وسائل الإعلام ألألمانية أن من بين المعلومات التي قام بنسخها قراصنة سنة 2015 كانت معطيات من البريد الإلكتروني الشخصي للمستشارة الألمانية.

وأشارت المستشارة الألمانية إن المحققين في عملية القرصنة والتي حدثت منذ سنة 2015 تمكنوا من تعيين مشتبه به.

واستكملت المستشارة الألمانية حديثها قائلة "للأسف، النتيجة التي توصلت لها هي أن هذا الأمر ليس جديدا"، مشيرة إلى أن "التضليل على شبكات الإنترنت وتحريف الوقائع هما جزء من إستراتيجية الحكومة الروسية"، مستكمله "بالتأكيد هذا لا يسهل بإقامة علاقة أفضل مع موسكو"، ووصفت تكتيكات التجسس هذه بانها تزعجها.

وفي سياق أخر أعلنت روسيا عن غضبها الشديد مما وصفته المستشارة الألمانية قائلة: بأنها محاولات أمريكية لتشويه دور الاتحاد السوفيتي في هزيمة النازية، مشيره إلى أنها تريد انعقاد "حوار جدي" بشان الموضوع مع المسئولين الأميركيين.

وكذلك أوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها "نحن غاضبون جدا من محاولات تشويه نتائج المساهمة الحاسمة لبلدنا" في هزيمة النازية، طبقا لما ذكرته فبرانس برس.

وجاء هذا البيان الروسي نتيجة بيان صادر من البيت الأبيض نشر على موقع الفيسبوك ذكر فيه أن أمريكا وبريطانيا باعتبارهما من انتصر على النازيين.
ووجه بيان الخارجية الروسية اتهام واضح للمسئولين الأميركيين بأنهم "ليس لديهم الإرادة أو الشجاعة لإجلال الدور الذي لا يمكن إنكاره والحصيلة الكبيرة للقتلى التي لحقت بالشعب السوفياتي والجيش الأحمر باسم البشرية جمعاء".

عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24