أخبار 24 أخبار 24
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

البحث عن مدرب هو أبرز مهام اتحاد الكرة الإماراتي


البحث عن مدرب هو أبرز مهام اتحاد الكرة الإماراتي



يستعد منتخب الإمارات لكرة القدم في الوقت الحالي لخوض تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 بالإضافة إلى كأس آسيا 2023 ولا يمتلك المنتخب حتى الآن مدرب بسبب الأزمة التي يمر بها العالم في الوقت الحالي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث أقال المنتخب الإماراتي مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك منذ شهر نوفمبر لعام 2019 بعد الخسارة من نظيره المنتخب الفيتنامي ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات وأصبح المنتخب الإماراتي في المركز الرابع برصيد 6 نقاط وبفارق خمسة نقاط عن المتصدر وهو منتخب فيتنام.

ولم تخوض الإمارات أي لقاء ودي أو رسمي منذ تلك الفترة ومنذ رحيل المدرب الهولندي، وتعاقد الإتحاد الإماراتي بعدها مع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش في ديسمبر ليكون عامل مؤقت لكنه لم يلعب أي لقاء أيضاً ورحل في إبريل السابق بعد انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط في العالم.

وتوقفت الكرة العالمية في الوقت الحالي بسبب الوباء العالمي ولم يتحدد حتى الآن موعداً لعودة المباريات القارية بالنسبة للأندية أو المنتخبات التي تلعب على تصفيات كأس العالم والبطولات القارية لها.

وتنتظر الجماهير عقد اجتماع بين أعضاء اتحاد الكرة الإماراتي من أجل الوقوف على إسم المدرب الجديد وإنهاء ذلك الملف من خلال الحديث الذي سيكون عبر الفيديو كونفرانس بقيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

كما سيتم من خلال الإجتماع الحديث عن الوضع الحالي والقرارات المتوقعه من قبل الإتحاد الدولي والأسيوي بشأن التصفيات المتوقفه حالياً بسبب فيروس كورونا ومن ثم سيتم الوقوف على ملف المدرب الجديد واختياره والحسم في ذلك الملف المهم للغاية، وأضاف خلال تصريحاته أن التصفيات لن تستكمل في الموسم الحالي بسبب التوقفات الكثيرة إن لم تؤجل للموسم المقبل.

وقال يوسفح سين نائب رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم إنه إذا تم استكمال منافسات التصفيات خلال العام الحالي فسيتم اختيار مدرب سبق له أن تولى قيادة المنتخب الأبيض حتى لا يأخذ وقت كبير في معرفة اللاعبين والأجواء في الوقت الذي يحتاج فيه المنتخب لتحقيق التأهل للبطولة الأسيوية.

أما إذا تم تأجيل البطولة للعام المقبل سيكون أمام الإتحاد اختيار المدرب الذي يمتلك سيرة ذاتية جيده كما سيكون امامه الفرصة لإعداد ودراسة الأجواء والمنتخبات المنافسة، وعلى الإتحاد إيجاد المدرب القادر على تحقيق الأهداف المنشودة.

عن الكاتب

أخبار 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أخبار 24